دورى ابطال آسيا

يوكوهاما الياباني يفوز على العين الإماراتي في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا

طوكيو: فاز فريق يوكوهاما الياباني على ضيفه العين الإماراتي بهدفين لهدف في المواجهة التي جرت بينهما اليوم في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للموسم الحالي 2023 – 2024.

وأهدر فريق العين تقدما مبكرا بعدما افتتح لاعب الوسط محمد عباس البلوشي التسجيل في الدقيقة (12) قبل أن يرد المضيف في نهاية الشوط الثاني عن طريق أساهي أويناكا وكوتا واتانابي في الدقيقتين (72) و(84).

وتأهل العين للمباراة النهائية بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، ثم تغلب على ناساف كارشي الأوزبكي بهدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ 16، قبل أن يتغلب على النصر السعودي في دور الثمانية بنتيجة (3 – 1) بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (4 – 4)، ثم تغلب على الهلال السعودي في الدور قبل النهائي بنتيجة (5 – 4) في مجموع المباراتين.

في المقابل، تأهل يوكوهاما للدور النهائي بتصدره المجموعة السابعة برصيد 17 نقطة، بعد تغلبه على بانكوك يونايتد التايلاندي (3 – 2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ 16، ثم تغلب على شاندونج تايشان الصيني بثلاثة أهداف لهدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الثمانية، قبل أن يتغلب في الدور قبل النهائي على أولسان هيونداي الكوري ( 5 – 4 ) بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل (3 – 3).

ويبحث فريق العين عن لقبه الثاني في البطولة والذي حققه عام 2003، بعدما وصل للنهائي القاري للمرة الرابعة في تاريخه، حين يلتقي يوكوهاما مجددا إيابا في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى