إنجلترا

مانشستر سيتي يفوز على فولهام برباعية ويعتلي صدارة الدوري الإنجليزي في انتظار أرسنال

لندن: حقق مانشستر سيتي الفوز على مضيفه فولهام برباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما /اليوم/ السبت، في افتتاح الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم..

وسجل أهداف مانشستر سيتي كلا من جوسكو جفارديول “هدفين” في الدقيقتين31، و71، وفيل فودين في الدقيقة 59، وجوليان ألفاريز في الدقيقة 90+7 من ركلة جزاء، ليرفع رصيد فريقه إلى 85 نقطة، ويتقدم لصدارة ترتيب البطولة بشكل مؤقت في انتظار مباراة ارسنال الوصيف برصيد 83 أمام مانشستر يونايتد والتي ستقام /غدا/ ضمن الجولة نفسها.

ويمتلك مانشستر سيتي أفضلية الاحتفاظ باللقب، حيث ماتزال له مباراة مؤجلة من الجولة 34 أمام توتنهام ستقام يوم 14 مايو الجاري.

وقدم مانشستر سيتي مستوى مميز أمام فولهام، وسيطر على اللقاء بشكل كام، وعزز رصيده من الانتصارات في البطولة، حيث فاز في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري، وكانت آخر خسارة تعرض لها تعود إلى السادس من ديسمبر الماضي أمام أستون فيلا، كما بلغ نهائي كأس إنجلترا حيث سيواجه جاره مانشستر يونايتد في المباراة النهائية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري على ملعب /ويمبلي/ في لندن، وأصبح قريب من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في حال فوزه بالمباراتين المتبقيتين له في البطولة.

ويدرك مانشستر سيتي بأنه لا مجال لأي عثرة في مبارياته المتبقيتين، إذ سيحل ضيفا أيضا على توتنهام الثلاثاء المقبل وسيستقبل وست هام في الجولة الأخيرة من البطولة.

وفي المقابل يتمسك أرسنال بحظوظه ويسعى للفوز في مباراة الغد، حيث سيخوض مواجهة صعبة على ملعب /أولد ترافورد/ مع مضيفه مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثامن برصيد 54 نقطة وأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، ويتطلع أرسنال لانتزاع فوز ثمين يقربه أكثر من استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما.

الجدير بالذكر أن مباريات هذه الجولة تختتم يوم الإثنين المقبل، عندما يحل ليفربول، صاحب المركز الثالث، ضيفا على أستون فيلا رابع الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى