رياضات إلكترونية

انطلاق فعاليات منتدى قطر للرياضة الإلكترونية واستكشاف الفرص المتاحة

الدوحة: انطلقت فعاليات منتدى قطر للرياضات الإلكترونية، اليوم، والذي تنظمه المدينة الإعلامية قطر، بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية.

وشهد المنتدى جلسات نقاشية وورش عمل، بحضور أكثر من 100 مشارك من قادة الصناعة والمهتمين بقطاع الرياضات الإلكترونية يمثلون 30 دولة.

وركزت المناقشات على استكشاف الفرص المتاحة في قطاع الرياضات الإلكترونية، وخلق فرص للتعاون بين اللاعبين المحليين ونظرائهم العالميين، ما يسهم في تطوير ورفع مستوى الوعي حول هذا القطاع الواعد والارتقاء به في المستقبل.

وأكد السيد جاسم محمد الخوري الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية قطر، في تصريح له، أن المنتدى يهدف إلى استقطاب وجذب الجمهور المتعلق بالرياضات الإلكترونية، مشيرا إلى أن المدينة الإعلامية قامت بدراسة استراتيجية للتعرف على هذه الفئة وتمكينها من الرياضات الإلكترونية باعتبارها أحد أهم الصناعات المستقبلية.

وأوضح أن الاستثمارات في مجال الرياضات الإلكترونية تخطت عشرة مليارات دولار في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها تستقطب الآلاف من الوظائف في صناعة الألعاب الإلكترونية، لافتا إلى أن هذا القطاع المبتكر يشكل جزءا لا يتجزأ من عالم وسائل الإعلام الحديثة.

بدوره، قال السيد أحمد المغيصيب رئيس قطاع الشؤون الرياضية في الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية إن منتدى قطر الأول للرياضات الإلكترونية ساهم في ربط العلاقات وإيجاد شراكات من الخارج، موضحا أن دور الاتحاد القطري يكمن في صقل المواهب وتطوير البطولات سواء المحلية أو الإقليمية وكذلك الدولية.

وأضاف أن المنتدى كان فرصة لعرض خطط الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية وتسليط الضوء على البطولات التي أقيمت في هذا الصدد، بالإضافة إلى بحث ودراسة الخطط المستقبلية في ظل وجود لاعبين شغوفين وماهرين، مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى إلى ترسيخ مكانة دولة قطر كمركز بارز للرياضات الإلكترونية.

ونوه رئيس قطاع الشؤون الرياضية في الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية إلى أن المنتدى كان فرصة لتعزيز وتنمية هذا القطاع محليا، من أجل تطويره والارتقاء به للوصول إلى العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى