كرة اليد

تأهل الدحيل والعربي إلى المباراة النهائية لكأس الأمير لكرة اليد

الدوحة: تأهل فريقا الدحيل والعربي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير لكرة اليد للموسم الرياضي الحالي /2023 – 2024/، بعد فوزهما على الريان والوكرة تواليا، اليوم، في مباراتي الدور نصف النهائي.

ففي المباراة الأولى، فاز الدحيل على الريان بنتيجة (29 – 26).

وكانت المباراة متقاربة المستوى بين الفريقين، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الدحيل بفارق هدف واحد بواقع (14 – 13) ثم تكرر التعادل أكثر من مرة في الشوط الثاني قبل أن ينجح الدحيل في أخذ الأسبقية في الدقائق الأخيرة من المباراة ويحسم الفوز لصالحه بفارق ثلاثة أهداف.

ولحق العربي بالدحيل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوكرة بنتيجة (28 – 26) في المباراة الثانية للدور نصف النهائي.

وكان الوكرة الطرف الأفضل في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بواقع (14 – 12)، قبل أن تميل الكفة لصالح العربي بالشوط الثاني الذي تمكن فيه من تعديل النتيجة ثم التقدم بفارق وصل إلى خمسة أهداف في بعض الفترات، لينهي المباراة فائزا ويضرب موعدا مع الدحيل في المباراة النهائية بعد غد /الخميس/.

وكان العربي توج بطلا لكأس الأمير لكرة اليد في الموسم الماضي /2022 – 2023/، بعد فوزه في المباراة النهائية على الريان بنتيجة (38 – 37).

يشار إلى أن نادي السد هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث أحرز اللقب ثماني مرات، يليه الأهلي الذي حصل على اللقب خمس مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى