ألعاب القوى

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يطلق “البطولة المطلقة” بجوائز 10 مليون دولار

موناكو: أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم/الإثنين/ عن إطلاق بطولة عالمية جديدة تضاف إلى بطولاته التي ينظمها على مستوى فئة الرجال.

وذكر الاتحاد في بيان له أن البطولة ستحمل اسم /البطولة المطلقة/ ويشارك فيها ما يصل إلى 400 رياضي من أفضل رياضيي العالم، وتقام منافساتها كل عامين /الأعوام الفاصلة بين بطولات العالم في الهواء الطلق ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية/.

وأضاف الاتحاد أن الهدف من هذه البطولة هو سد الفراغ الزمني بين بطولة العالم والألعاب الأولمبية، وجذب أكبر الأسماء الرياضية في ألعاب الميدان والمضمار للمنافسة من أجل المراكز الأولى والجوائز.

وكشف الاتحاد عن جوائز تقدر بعشرة ملايين دولار رصدت للبطولة، وهي الأكبر في تاريخ بطولات ألعاب القوى على أن يحصل كل فائز على مبلغ 150 ألف دولار.

واختار الاتحاد الدولي العاصمة الهنغارية بودابست لاستضافة النسخة الأولى من البطولة في الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر من العام 2026.

من جانبه أكد البريطاني سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن البطولة ستخلق تنافسا قويا بين الرياضيين من أجل لقب /الرياضي المطلق/ وبالتالي سيتابع العالم أفضل ما لدى الرياضيين.. مشيرا إلى أن نظام البطولة سيقضي بعدم التنافس في التصفيات على أن يجري التنافس في نصف النهائي والنهائي مباشرة، وأن توقيت الحدث سيضمن لأول مرة أن تتمتع ألعاب القوى بلحظة من الوصول إلى الحد الأقصى من المتابعة الجماهيرية سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى