الكرة الطائرة

المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية يحرز لقب بطولة إسبانيا الدولية

برشلونة: أحرز المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية لقب بطولة إسبانيا الدولية الودية للعبة بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الإسباني 2 / 1.

وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة المنتخب الإسباني 24 / 18 ولكن المنتخب القطري نجح في تعديل النتيجة في الشوط الثاني الذي أنهاه لصالحه بواقع 22 / 14 ، ليتم اللجوء إلى الرميات الترجيحية التي حسمها المنتخب القطري 9 / 8 ليفوز بالمباراة 2 / 1.

وجاءت مشاركة المنتخب القطري في البطولة ضمن معسكره الخارجي المقام في إسبانيا استعدادا للمشاركة في بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية المقررة إقامتها في جزيرة بينجتان الصينية خلال الفترة من 18 إلى 23 يونيو الجاري.

وكانت قرعة بطولة العالم قد أوقعت المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات ألمانيا، والأوروغواي، والولايات المتحدة الأمريكية. وضمت المجموعة الأولى كلا من أستراليا، وعمان، والدنمارك، وهنغاريا، والمجموعة الثانية تونس، وإسبانيا، والصين، والبرازيل، بينما ضمت المجموعة الثالثة بورتوريكو، والبرتغال، والأرجنتين، وكرواتيا.

وستكون المشاركة المقبلة هي السابعة تواليا للمنتخب القطري في بطولة العالم، بعد المشاركة في نسخة تركيا 2010 والتي حصل فيها على المركز العاشر، ونسخة عمان 2012 وحقق فيها المركز السابع، ونسخة البرازيل 2014 وحقق فيها إنجازا تاريخيا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة هنغاريا 2016 وحقق فيها المركز الثالث أيضا، ونسخة روسيا 2018 وحل فيها تاسعا، والنسخة الأخيرة اليونان 2022 وحل فيها خامسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى