تنس

المنتخب القطري للتنس يتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس ديفيز 2024

بنوم بنه: تأهل المنتخب القطري للتنس للرجال إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس ديفيز لمجموعة آسيا -أوقيانوسيا الرابعة المقامة حاليا في كمبوديا، وذلك بعد فوزه على المنتخب القيرغيزي بنتيجة / 2 – 1 / خلال المباراة التي جمعتهما اليوم /الجمعة/.

وتمكن المنتخب القطري من تحقيق الفوز في إجمالي الفردي والزوجي، حيث حقق راشد نواف الفوز في مباراة الفردي الأولى على حساب لاعب قيرغيزيا ميرجياز ميردزالييف بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة بواقع /6-1/ و/6-7/ و/6-0/.

وبدوره تمكن مبارك شنان من تجاوز اللاعب إلجيز كامشيبيكوف في مباراة الفردي الثانية بمجموعتين دون رد بواقع/7-6/ و/6-0/، فيما تعثر الثنائي غانم السليطي ومشاري نواف في مباراة الزوجي، بعد خسارتهما أمام الفريق القيرغيزي المكون من كيريل كيستانوف و إلجيز كامشيبيكوف بمجموعتين دون رد بواقع /3-6/ و/2-6/، لكن في اجمالي اللقاء فاز المنتخب القطري وتأهل لنصف النهائي بنتيجة /2-1/.

وبحسب نظام البطولة فإن كل منتخب مطالب بخوض مباراتين في الفردي وأخرى في الزوجي.

وحقق المنتخب القطري العلامة الكاملة في دور المجموعات بفوزه في مباراته الافتتاحية أمام سريلانكا وفي المباراة الثانية أمام الإمارات ثم الفوز في المباراة الثالثة أمام قيرغيزيا.

ويلتقي المنتخب القطري صاحب الصدارة في المجموعة الأولى مع منتخب كمبوديا الذي حل في المركز الثاني بالمجموعة الثانية في الدور نصف النهائي، بينما يلتقي المنتخب الكويتي مع نظيره السريلانكي في المواجهة الثانية بالدور نفسه.

الجدير بالذكر أن بعثة المنتخب الوطني القطري تضم كلا من اللاعبين موسى شنان ومبارك شنان وغانم السليطي وراشد نواف ومشاري نواف بالإضافة إلى المدرب منير الأعرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى