الرياضة للجميع

الإعلان عن إطلاق النسخة الجديدة من سباق تحدي سيلين للجري 2024

الدوحة: أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، اليوم، عن إطلاق النسخة الجديدة من سباق تحدي سيلين للجري 2024، وذلك يوم 28 سبتمبر المقبل بمنطقة سيلين، بمشاركة 400 متسابق.

ويعد هذا السباق الثالث ضمن سلسلة سباقات البر في قطر التي تضم تحدي الزبارة، وتحدي فويرط، وتحدي الوكرة.

واستعرض الاتحاد، خلال مؤتمر صحفي، تفاصيل السباق الذي تتاح فيه المشاركة للرجال وللسيدات، ولكافة الفئات، من الأطفال والشباب والكبار من سن 3 سنوات فما فوق، ويشمل 4 مسافات وهي 800 متر للأطفال، و3 و5 و10 كيلومترات للفئات الأخرى.

ويجرى السباق على مسار واحد ذهابا وإيابا، بحيث يكون الاختلاف فقط في المسافة التي سيقطعها المتسابق، حيث سيكون المتسابقون على موعد مع خوض تجربة مميزة وسط الطبيعة، والكثبان الرملية.

وفي هذا السياق، أفاد السيد عبدالله الدوسري رئيس الأنشطة والفعاليات بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، بأن نقطة البداية للسباق في سيلين، ستكون في تمام الساعة الرابعة عصرا عند الدوار الثاني قرب منتجع سيلين، وباتجاه الجانب البري، ومن ثم العودة إلى نقطة البداية مرة أخرى.

وأشار إلى أن المشاركة والتسجيل في السباق ستكون متاحة لجميع الأعمار، وذلك عبر تطبيق الاتحاد القطري للرياضة للجميع، وأنه سيتم استيعاب جميع المتقدمين للتسجيل على غرار ما حدث في السباقات الماضية.

وأوضح الدوسري أن إطلاق هذه السباقات يستهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من ممارسي النشاط الرياضي، وخصوصا محبي رياضة الجري.

وبين أن سلسلة تحدي الدروب الصحراوية، تخدم شريحة مهمة من الشباب، الذين يمارسون الجري والماراثون، وتوفر لجميع تلك الفئات الأجواء التنافسية، وتساعدهم على تحسين قدراتهم، وتكسبهم خبرات تراكمية.

ولفت الدوسري إلى أن الاتحاد القطري للرياضة للجميع ينظم عددا كبيرا من السباقات تصل إلى أكثر من 30 سباق جري وماراثون على مدار العام، وتتراوح بين السباقات الكبيرة والسباقات التي تقام بشكل أسبوعي في الحدائق العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى