الكرة القطرية

الريان يتعاقد مع المصري تريزيغيه بالاعارة من طرابزون سبور التركي

الدوحة: أعلن نادي الريان اليوم تعاقده رسميا مع الجناح المصري محمود حسن “تريزيغيه” قادما من نادي طرابزون التركي، وذلك للانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة القدم على سبيل الإعارة قادما من نادي طرابزون سبور التركي للموسم 2024/ 2025.

وأفاد النادي في بيان له عبر حسابه الرسمي في منصة ” إكس ” أن اللاعب البالغ من العمر 29 عاما قد وقع على عقد انتقاله لصفوف الفريق وسيرتدي القميص رقم “8” .

ويأتي التعاقد مع تريزيغيه ضمن مساعي نادي الريان لتعزيز صفوف الفريق بأفضل اللاعبين في ظل الاستحقاقات المحلية والقارية التي تنتظره.

ويملك الدولي المصري مسيرة كروية مميزة بدأها مع الأهلي المصري، قبل أن ينتقل لصفوف أندرلخت البلجيكي، ومنه انتقل لنادي قاسم باشا التركي الذي شهد تألقه قبل أن يلتحق بنادي أستون فيلا الانجليزي، ويقوده للبقاء في الدوري الانجليزي الممتاز بعد العودة من دوري الدرجة الأولى.

وخاض لاعب الريان الجديد تجربة جديدة في الدوري التركي بانتقاله صيف عام 2022 بصفة نهائية لصفوف نادي طرابزون سبور الذي قاده للمشاركة ببطولة الدوري الأوروبي.

الجناح المصري يمتلك سجلا تهديفيا مميزا مع جميع الأندية التي لعب بها، حيث خاض 70 مباراة دولية رفقة المنتخب المصري وسجل 16 هدفا ونجح في الوصول لنهائي أمم أفريقيا في نسختي 2017 و 2022، بجانب الوصول لكأس العالم 2018.

وخاض تريزيغيه 132 مباراة في الدوري التركي سجل خلالها 49 هدفا وصنع 33 هدفا، وفي الدوري الانجليزي خاض 56 مباراة سجل 8 أهداف وصنع هدفين، وفي الدوري المصري خاض 55 مباراة وسجل 7 أهداف وصنع 7 أهداف.

ويخوض الريان منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة وسيبدأ مشواره باستضافته للهلال السعودي يوم 17 سبتمبر الجاري قبل توجهه إلى الرياض لملاقاة النصر على ملعب الاول بارك في الثلاثين من الشهر نفسه.

ويحل الفريق المتوج بلقب الدوري القطري ثماني مرات من قبل، بالمركز الثامن في الترتيب العام هذا الموسم برصيد ثلاث نقاط بعد مضي ثلاث جولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى