إنجلترا

قمة سيتي وأرسنال تتصدر الجولة الخامسة.. وليفربول يتطلع للتعويض أمام بورنموث

لندن: يواجه مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اختبارا صعبا حينما يستضيف أرسنال، بعد غد الأحد، في قمة مباريات الجولة الخامسة للبطولة.

وحقق مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، انطلاقة مثالية هذا الموسم، عقب فوزه في مبارياته الأربع الأولى، ليتربع على القمة منفردا برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن. واستهل فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا مسيرته بالفوز على مضيفه تشيلسي، قبل أن يتغلب على ضيفه إيبسويتش تاون، ثم ويستهام يونايتد خارج ملعبه، وكذلك ضيفه برينتفورد.

ويأمل مانشستر سيتي في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لمواصلة بدايته الرائعة في البطولة، حيث يتطلع لأن يكون أول فريق في التاريخ يحتفظ بلقبها لخمسة مواسم متتالية.

في المقابل، يأمل أرسنال في تحقيق انتصاره الأول على مانشستر سيتي في ملعب (الاتحاد)، أرض المنافس، الذي يستضيف لقاءهما المقبل، ويعود آخر فوز لأرسنال، الذي حصل على وصافة البطولة في الموسمين الماضيين، على مانشستر سيتي في ملعبه بالدوري الإنجليزي إلى يناير 2015، عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين.

وعقب فوز أرسنال في أول جولتين على وولفرهامبتون وأستون فيلا، فقد فريق العاصمة لندن أول نقطتين في مشواره بالبطولة هذا الموسم بتعادله مع برايتون، لكنه سرعان ما استعاد نغمة الانتصارات بفوزه على توتنهام هوتسبير في الجولة الماضية، ليصبح في المركز الثاني حاليا بترتيب البطولة، برصيد 10 نقاط.

ويخوض أرسنال اللقاء بعد خروجه متعادلا بدون أهداف مع مضيفه أتالانتا الإيطالي أمس الخميس، في دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي ربما يلقي بظلاله على جاهزية الفريق البدنية لمواجهته المرتقبة أمام مانشستر سيتي.

ويتجدد الموعد مرة أخرى بين الإسبانيين بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، ومايكل أرتيتا، نظيره في أرسنال، حيث تحمل تلك المباراة الرقم 10 بينهما في بطولة الدوري، ويعرف الثنائي بعضهما البعض جيدا، حيث كان أرتيتا جزءا أساسيا من فريق تدريب غوارديولا في سيتي بين صيف 2016 وديسمبر 2019، قبل أن يتولى القيادة الفنية لأرسنال.

وستكون هذه هي المواجهة الـ55 بين الفريقين منذ انطلاق النظام الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 1992 / 1993، حيث يمتلك أرسنال الأفضلية في اللقاءات الـ54 الماضية بالمسابقة، عقب تحقيقه 24 فوزا، مقابل 19 انتصارا لسيتي، فيما فرض التعادل نفسه على 11 لقاء.

وعقب خسارته بهدف نظيف على ملعبه وأمام جماهيره على يد نوتينغهام فورست في الجولة الماضية، يستهدف ليفربول العودة إلى مسار الانتصارات من جديد، عندما يستضيف بورنموث غدا السبت.

وبرهن ليفربول، الذي يتواجد في المركز الرابع حاليا برصيد 9 نقاط، عن استعادته توازنه من جديد، عقب فوزه الكبير بثلاثة أهداف لواحد على مضيفه ميلان الإيطالي، يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة الافتتاحية بمرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ولن يكون بورنموث بالمنافس السهل لليفربول، حيث حصد 5 نقاط في مسيرته بالبطولة هذا الموسم حتى الآن، عقب تحقيقه فوزا وحيدا وتعادلين، فيما تلقى خسارة وحيدة كانت في لقائه الأخير بالبطولة أمام تشيلسي.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا بديربي بين ويستهام يونايتد وضيفه تشيلسي على الملعب الأولمبي بالعاصمة البريطانية لندن.

ولم يحقق كلا الفريقين الانطلاقة المأمولة منهما في البطولة هذا الموسم، حيث يحل تشيلسي بالمركز الثامن برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام ويستهام، صاحب المركز الرابع عشر.

في المقابل، يهدف مانشستر يونايتد للبناء على فوزه الكبير بثلاثية نظيفة على مضيفه ساوثهامبتون في الجولة الماضية، حينما يخرج لملاقاة مضيفه كريستال بالاس المتعثر غدا أيضا.

وتخلص مانشستر يونايتد، صاحب المركز العاشر برصيد 6 نقاط، من نتائجه السلبية بعد خسارته أمام برايتون وليفربول في الجولتين الثانية والثالثة للبطولة على الترتيب، بعدما حقق فوزه الكبير على ساوثهامبتون، غير أن كريستال بالاس لن يكون صيدا سهلا أمامه في ظل رغبته في استعادة توازنه مرة أخرى.

من ناحيته، يرغب نيوكاسل، صاحب المركز الثالث برصيد 10 نقاط، في البقاء بمراكز المقدمة، حينما يحل ضيفا غدا على فولهام، صاحب المركز الثاني عشر بخمس نقاط.

وتشهد الجولة العديد من اللقاءات الهامة الأخرى، حيث يلعب أستون فيلا، صاحب المركز الخامس بتسع نقاط، المنتشي بفوزه الكبير بثلاثية نظيفة على مضيفه يونج بويز السويسري بدوري الأبطال، مع ضيفه وولفرهامبتون الذي يحتل المركز الثامن عشر بنقطة وحيدة غدا.

كما يلعب في اليوم ذاته ساوثهامبتون، صاحب المركز قبل الأخير بلا نقاط، مع ضيفه أيبسويتش تاون، المتواجد في المركز السابع عشر برصيد نقطتين.

ويأمل توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الثالث عشر بأربع نقاط، في مصالحة جماهيره عقب خسارته أمام نيوكاسل وأرسنال، حينما يستضيف برينتفورد صاحب المركز التاسع بست نقاط غدا.

ويلعب ليستر سيتي، صاحب المركز الخامس عشر بنقطتين، مع ضيفه إيفرتون، صاحب المركز الأخير في الترتيب بلا نقاط غدا، في حين يواجه برايتون، الذي يحتل المركز السادس بثماني نقاط، والمحافظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن في الدوري، ضيفه نوتينغهام فورست، صاحب المركز السابع بنفس الرصيد من النقاط، بعد غد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى