آسياكرة السلة

الرياضي بيروت اللبناني يتوج بلقب دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة

الدوحة: توج فريق الرياضي بيروت اللبناني بلقب النسخة الثانية لدوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة “فاينال 8” للموسم الرياضي (2023- 2024)، والتي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة على مدار سبعة أيام على صالة لوسيل الرياضية .

وجاء تتويج الرياضي بيروت باللقب إثر فوزه الصعب على مواطنه الحكمة في المباراة النهائية بنتيجة (100- 90) وبفارق 10 نقاط بعد مباراة قوية من الجانبين، حسمت في الوقت الإضافي الأول.

وجاءت فترات المباراة الأربع بالتعادل (79- 79) بواقع نتائج (24- 11، 13- 18، 17- 31، 25- 19)، فيما تفوق الرياضي بيروت في الوقت الإضافي بنتيجة (21- 11).

وتوج الأسترالي ثون مايكر لاعب الرياضي بيروت مجهوده بأداء رائع حصل به على أفضل لاعب في المباراة، بعدما سجل 35 نقطة و15متابعة و4 صدات للكرة. فيما كان الأمريكي جوناثان غيبسون الأفضل من جانب الحكمة، برصيد 23 نقطة و6 متابعات و3 تمريرات حاسمة و3 صدات للكرة.

وبات الرياضي ثاني الفرق وصولا إلى دوري أبطال آسيا التي تستضيفها دبي خلال الفترة من 1 إلى 9 الشهر الجاري، على اعتبار أن وصول الرياضي والحكمة إلى الدور النهائي، لم يضمن لأحدهما بعد التأهل إلى النهائيات الآسيوية، باعتبار أن نظام البطولة القارية لا يتيح تواجد فريقين من بلد واحد.

وكان شهر داري غورغان الإيراني ضمن بطاقة التأهل الأولى إلى دوري أبطال آسيا لكرة السلة، بعد إحرازه المركز الثالث في هذه النهائيات اثر فوزه على الكويت الكويتي بنتيجة (93- 76) في مباراة المركز الثالث التي أقيمت قبل النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى