بولينغ

تتويج أبطال البطولة الرمضانية للبولينج بمشاركة خليجية كبيرة

تصوير: عماد الشبلي

الدوحة: اختتمت منافسات البطولة الرمضانية للبولينج على كأس المغفور له الشيخ سعود بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للبولينج سابقا، والتي نظمها مركز قطر للعبة بمقره، بمشاركة 120 لاعبا من قطر ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

وشهدت البطولة في جولة الختام مساء أمس السبت فوز البحريني يوسف فلاح باللقب بعد ان حل بالمركز الاول بتغلبه في المباراة النهائية بنتيجة (279 -234) على الاماراتي ماجد المعازمي الذي حل ثانيا، وجاء الفلبيني ماركي ديل كارمن بالمركز الثالث.

وقد خصص مركز قطر للبولينج جوائز مالية هامة للفائزين بلغت 119 ألف ريال، حيث يحصل الفائز بالمركز الاول على مبلغ قدرة 20 الف ريال، وينال صاحب المركز الثاني 15 الف ريال، فيما يحصل الفائز بالمركز الثالث على 10 الف ريال، وينال صاحب المركز الرابع 7 الاف ريال، والمركز الخامس 5 الاف ريال، فيما ينال الفائزون من المركز السادس الى المركز 12 مبلغا قدره 3 الاف ريال، ومن المركز 13 الى 13 يحصل الفائزون على الفي ريال، ومن المركز الـ17 الى 24، ينال الفائزون 1500 ريال، ومن المركز 25 الى 28 ينال الفائزون مبلغا قدره الف ريال.

كما شهدت البطولة الرمضانية اقامة منافسات بطولة الرجال فوق 50 سنة بمشاركة 28 لاعبا من مختلف الجنسيات من بينهم 9 لاعبين من قطر.

وتمكن القطري عبد الله العلي من الفوز بالمركز الأول، وأحرز مواطنه محمد جمال المركز الثاني، وحصل القطري خليل المؤذن على المركز الثالث.

كما خصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية هامة لهذه الفئة فوق 50 سنة، حيث يحصل أصحاب المركز: الاول على 5 الاف ريال، والثاني على 3 الاف ريال، والثالث على ألفي ريال، فيما ينال الفائزين بالمراكز من الرابع الى الثامن مبلغ ألف ريال.

وأعرب السيد عبدالله سلطان القطان رئيس الاتحاد القطري للبولينج عن سعادته بخروج البطولة في أفضل صورة ..مشيدا بقوة المنافسات بين مختلف اللاعبين.

وقال القطان في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/:”حققت البطولة نجاحا كبيرا على كافة المستويات، وشهدت مشاركة قياسية وغير متوقعة للاعبين من خارج دولة قطر،حيث حرص لاعبو دول مجلس التعاون الخليجي على التواجد والمشاركة في البطولة وشاهدنا منافسات قوية بين مختلف المشاركين”.

وأضاف رئيس الاتحاد:”البطولة كانت مفيدة خاصة بعد فترة جائحة كورونا، ونسعى لان تقام سنويا، وهذه النسخة الاولى للبطولة بالمسمى الجديد تحت اسم المغفور له سعادة الشيخ سعود بن أحمد آل ثاني، وهو مؤسس هذه اللعبة في قطر ومؤسس مركز قطر للبولينج الذي تقام عليه فعاليات البطولة”.

وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية في البطولة قال إنها كانت جيدة..مبينا ان غياب بعض لاعبي المنتخب القطري نظرا لتواجدهم خارج أرض الوطن أثر على نتائج البطولة.. وقال:”لكننا سعداء بمشاركة اكبر عدد ممكن من اللاعبين حتى الناشئين والاشبال والشباب شاركوا في البطولة لكسب روح التنافس”.

بدوره، أكد السيد عبدالله هارون الجسيمان رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد القطري للبولينج، مدير البطولة، أن هذه البطولة الرمضانية هي بطولة ينظمها مركز قطر للبولينج سنويا.

وقال الجسيمان في تصريح مماثل:”اخترنا هذه السنة ان تقام البطولة بمسمى جديد باسم المغفور له الشيخ سعود بن أحمد آل ثاني، مؤسس مركز قطر للبولينج ورئيس سابق للاتحاد القطري للعبة”..مبينا أن النسخة الحالية شهدت مشاركة عدد كبير من اللاعبين من دول الخليج (السعودية والامارات البحرين) بالإضافة الى عدد من لاعبي المنتخب القطري واللاعبين المنتسبين لاتحاد البولينج.

وأكد مدير البطولة أن المنافسات امتدت طيلة 3 اسابيع ..وتم تخصيص جوائز مالية هامة للفائزين بإجمالي 119 الف ريال، وزعت على 28 لاعبا المتأهلين للأدوار الرئيسية.

من جانبه، أعرب السيد مبارك علي المريخي مدير مركز قطر للبولينج عن سعادته بنجاح البطولة على جميع المستويات سواء التنظيمي أو الفني إضافة إلى الإقبال الجماهيري الكبير..مشيرا الى ان المستوى الفني كان قويا جدا بين مختلف اللاعبين.

وقال المريخي :”شهدت البطولة مشاركة أفضل اللاعبين في دول الخليج واشتدت المنافسة خاصة في الادوار الاخيرة.. وكان يصعب توقع الفائز باللقب نظرا لقوة المباريات بينهم وكان أغلبهم من المرشحين للتواجد في المراكز الخمس الأولى”.

ولفت الى ان مركز قطر للبولينج سينظم سنويا هذه البطولة بالمسمى الجديد بعد ما كان يطلق عليها سابقا بطولة مركز قطر للبولينج الرمضانية.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى